كيف تحافظ على أثاث منزلك عن الغياب عن المنزل لفترة طويلة

269

كيف تحافظ على أثاث منزلك عن الغياب عن المنزل لفترة طويلة

إن الحفاظ على أثاث أو عفش المنزل عند غياب جميع أفراد العائلة لفترات طويلة عن المنزل من الأمور التي يهتم وينشغل بها الكثير من الناس.

وحتى لا يُصبح هذا الأمر مشكلة كبيرة عند معظم الناس من يجب أن يكون لدى الجميع الثقافة الصحيحة التي تُساعدهم على التعامل مع الأثاث الذي سيتم الابتعاد عنه لفترات طويلة بسبب ظروف الرحلات أو السفر أو غير ذلك.
يُعتبر أثاث المنزل من أهم مكونات زينة المنزل، لذلك تُنفق الأسر أموالاً كثيرة لمحاولة اقتناء أفضل أنواع الأثاث من حيث الجودة والمظهر الجمالي.

فمن يريد شراء أثاث المنزل يهتم أولاً بدرجة سلامته ونقاءه ونوع الخشب، وأيضًا يهتم بالدهان والقماش والألوان ونوعه وطريقة الدهان والجلد والمكونات الأخرى من الأثاث.

لذلك فإن مهمة حماية والاهتمام بجمال عفش أو أثاث المنزل أمر ضروري للغاية.

وإذا كنت لا تعرف كيفية الحفاظ وحماية أثاث منزلك يمكنك الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في ذلك مثل شركة تخزين عفش بالرياض.

بعض النصائح التي تساعدك على حماية أثاث وعفش المنزل خلال فترة السفر:

– تعتبر أفضل وسيلة لحماية المفروشات والأثاث الموجود في الصالة وغرفة الجلوس هي تجميع الأثاث في وسط الغرفة وتغطيتها بالأكياس البلاستيكية والأغطية الخاصة بها؛ وذلك لحمايتها من أشعة الشمس التي تؤثر بشكل سلبي على ألوان الزاهية للمفروشات والاثاث.

– يجب عليك طي مفارش الطاولات وحفظها في الصناديق المُخصصه لها؛ وذلك لحمياتها من الغبار والأتربة، وإذا كانت الطاولات تحتوى على حُفر منقوشه فيجب تغطيتها بالأغطية الخاصة بها.

– يجب حفظ المزهريات والزهور الصناعية والإكسسوارات وقطع الديكور الأخرى باستخدام أكياس النايلون.
– بالنسبة للأواني الفضية فيجب حفظها أيضًا عن طريق استخدام أكياس النايلون داخل الصناديق المخصصه لها، وذلك لحمايتها من الرطوبة والضوء التي تؤثر سلبًا على الأواني.

– يجب رفع السجاد فالي الثمن من على أرضية المنزل ووضعه على مكان مُرتفع فوق بعضه؛ وذلك لحمايته من أي تلف أو ضرر عند حدوث تسريب للماء من الصنابير، ويُنصح أيضًا بتغطية السجاد لحمايته من الغبار والأتربة.

– بالنسبة للستائر فالبعض يُفضل طيها بعد إنزالها وحفظها في كراتين أو صناديق خاصة، ويُفضل بعضهم لفها باستخدام أكياس النايلون وهي في مكانها، ولكن هذه الطريقة لا يُفضل استخدامها في المناطق الحارة وذلك لأن الحرارة تؤثر بشكل سلبي وتعمل على تلف قماش الستائر التي تم حفظها بواسطة الأكياس البلاسيتك.

– يجب التأكد من غلق الأبواب والنوافذ الجانبية في وقتٍ مُبكر قبل السفر حتى لا يُنسى أيًا منها مفتوحًا، ويفضل أن يتم لصق بعض البلاستيك الشفاف على حوافها حتى يتم منع تسرب أي غازات، ويُمكن أيضًا استخدام الإسفنج لسد الشقوق الموجوده في النوافذ.

ويُمكنك الاتصال بأي شركة تخزين عفش بالرياض لمُساعدتك على تخزين عفش المنزل إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك.

بعض النصائح الخاصة بالعناية بالحمامات عند السفر وترك المنزل

– الحمامات أيضًا تكون بحاجه لعناية خاصة عند ترك المنزل، حيث يُفضل تغليف أماكن التصريف مثل المغاسل والبانيو والبالوعات الموجودة في أرضية الحمامات؛ وذلك لأنها مصدر يمكن أن تدخل منه الحشرات وخصوصًا الصراصير.

ويُمكن أن تُغلق عن طريق حشوها بقطعة قديمة من القماش أو يُمكن استخدام شرائط لاصقة عريضة ويتم تغطيه كل فتحة موجوده في الحمام سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

– أما بالنسبة للمرحاض فيُفضل أن يتم وضع فيه قليلاً من الكلور، ثم يتم تغطيته، وأخيرًا يتم لصقه بالشريط اللاصق مع وضع أي شيء ثقيل عليه، وذلك لمنع دخول فئران منها والتي ستُسبب ضررًا كبيرًا على أثاث المنزل.

ويمكنك طلب مساعدة من أي شركة تخزين اثاث بالرياض والتي يكون لديها الخبرة الكافية في عمليات تخزين العفش.

You might also like
Leave A Reply

Your email address will not be published.

اتصل بنا